Tuesday, September 29, 2009

واجب ديلان أرنلد


١. ما معنى الأدب العربي؟

الأدب العربي هو جميع الأعمال التي كتبت باللغة العربية. هذا هو النثر و الشعر و القصة و الرواية و المسرح و النقد و تفسير القرآن. ومع ذلك، في العصر الجاهلية، كان التقليد الشفوي أقوى من التقليد المكتوب، و هكذا الأدب العربي في أقرب وقت كان في شكل شفوي فقط. والنوع الأشهر في الأدب في العصر الجاهلي كان الشعر، والكثير منها تبقي حتى اليوم. كان مع نزول القرآن الكريم والنبي (ص) أن التقليد المكتوب بدأت أن تصبح قوية، وخاصة بعد وفاة النبي (ص) بسبب الحاجة أن حفاظ على كلمات القرآن الكريم وسنة النبي (ص) بالضبط.


٢. ما معنى الأدب الجاهلي؟

الأدب الجاهلي هو تقليد الأدب قبل نزول القرآن. الشعر هو شكل الأدب العزيز من هذا الوقت، فإن الغالبية العظمى من الكتابات المتبقية من العصر الجاهلية هي القصائد. تتناول الأدب الجاهلي على ظروف الحياة البدوية في شبه الجزيرة العربية، وهناك أيضا العديد من قصص الحب و الحكاية. جمع القصائد الأشهرة من قبل الإسلام هي المعلقات.


٣. ما معنى المعلقات؟

المعلقات هي مجموعة من سبع قصائد عربية من عصر الجاهلية. القصائد السبع هي من سبعة مؤلفين مختلفين، و يقال إنها أشهر قصائد من عصرالجاهلية. و يقال أن هذه القصائد السبع كانت معلقة في الكعبة في مدينة مكة. ومع ذلك، انتقد بعض العلماء و يقولون إن هذه القصة غير صحيحة.


٤. من هم شعراء المعلّقات؟

. ١ :امرئ القيس

. ٢ : عمرو بن كلثوم

. ٣: زهير بن أبي سلمى

. ٤: الحارث بن حلزة اليشكري

. ٥: عنترة بن شداد

. ٦: لبيد بن ربيعة العامري

٧: طرفة بن العبد

No comments:

Post a Comment